رئيس الأركان العامة للجيش الليبي يقوم بجولة تفقدية 2/10/2012 13:31 رئيس الأركان العامة للجيش الليبي يقوم بجولة تفقدية
ليبيا: الحكومة الليبية بحث

ليبيا المستقبل/ وكالات: قام رئيس الأركان العامة للجيش الليبي اللواء " يوسف المنقوش " ظهر الاثنين بجولة تفقدية في مطار وقاعدة امعيتيقة الجوية بطرابلس زار خلالها مراكز عمرة وصيانة الطائرات المقاتلة وطائرات الشحن والنقل الجوي بالقاعدة. وقدمت للواء " المنقوش " خلال هذه الجولة - التي رافقه فيها رئيس أركان القوات الجوية العميد " صقر آدم الجروشي "، وآمرا الشؤون الفنية بالسلاح الجوي، وشعبة الشحن الجوي بقاعدة امعيتيقة، وعدد من ضباط القوات الجوية والطيارين والمهندسين وفنيي صيانة الطائرات - شروح عن مراكز الصيانة حول ما تقوم به هذه المراكز من عمليات عمرة وصيانة للطائرات واحتياجاتها ومتطلباتها من معدات وقطع غيار.

وأوضح آمر مجمع عمرة طائرات الميراج أن الشركة المحلية المتخصصة التي تقوم بتطوير وصيانة المجمع قد أنهت تنفيذ المرحلة الأولى وهي الآن في طور تنفيذ المرحلة الثانية من عملية تطوير وصيانة المجمع. ومن جهته بين آمر شعبة الشحن الجوي بقاعدة امعيتيقة " مصطفى أبو جعفر " أن عمرة وصيانة الطائرات تتم من قبل مهندسين ليبيين أكفاء, مشيرا إلى أن هناك اتفاقا مع السودان لعمرة ثلاث طائرات، بالإضافة إلى طائرتي نقل تجرى لهما حاليا عمليات صيانة في كل من البرتغال وماليزيا.

وأكد " أبوجعفر " أن شعبة النقل الجوي ستكون جاهزة لأداء مهامها خلال الأربعة أشهر القادمة على أبعد تقدير. وأعرب رئيس الأركان العامة اللواء " يوسف المنقوش " خلال هذه الجولة عن التطلع لبناء سلاح جوي قوي يكون نقطة البداية لتحديث الجيش الليبي الذي سيحمي الوطن ويحفظ وحدة ترابه وأمن مواطنيه. وقال اللواء " المنقوش " " إننا نتطلع لتفعيل السلاح الجوي وتسخير كل الإمكانيات اللازمة لذلك".

R

إضغط هنا للتعليق على الموضوع
Reader's Comments
عاشور المرغنى
بسم الله الرحمن الرحيم
سؤال للسيد اللواء يوسف المنقوش لماذا التأخير فى صرف مرتبات العسكريين رغم وجود أموال كافية ؟ فهل يمكن ان يتم تفعيل الجيش ومعظم منتسبيه…...
التكملة
شا ف لكن ما شا ف
الطائرات الامريكيه والخبراء والمخبرين القطريين ؟ ؟؟...
التكملة
اابرقاوي
واللة فضيحة وكارثة ان يكون هذا الشخص رئيسا للاركان ماعينة فيها الا الاخوان هذة المجموعة الخطيرة علي الوطن. رأسة الاركان لابد ان تكون جماعية ومن ضباط كفوء والاستعانة بجبرة اوربية…...
التكملة